منتديات بانت في حدقات العيون

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتداك نرجو ان تقضي وقتا طيبا بيننا
وشكرا
محمدخالد المدير العام للمنتدي
منتديات بانت في حدقات العيون

banatmody.mam9.com

المواضيع الأخيرة

» مساهمات الاعضــــــــــــــــــــــــــاء
الأحد أغسطس 28, 2011 8:17 pm من طرف ودالفكي

» زواج جماعي
السبت أغسطس 27, 2011 4:27 am من طرف حمزه خالد

» مشاريع رابطة أبناء بانت في حدقات العيون
الأربعاء يوليو 20, 2011 8:42 pm من طرف ودالفكي

» مراسم تركيب اللافتة بطريق الخرطوم مدني
السبت يوليو 09, 2011 3:26 am من طرف محمد خالد الطيب حمد

» نقاط تطور مدينة بانت باذن الله
الثلاثاء يونيو 14, 2011 6:11 pm من طرف محمد خالد الطيب حمد

» صباح الخير عليك يانيل
الثلاثاء يونيو 14, 2011 5:49 pm من طرف محمد خالد الطيب حمد

» اخبار بانت لحظة بلحظة
الخميس يونيو 09, 2011 8:12 pm من طرف أمجد سلمان محمد

» رســــالة شكـــر وتقدير
الأربعاء يونيو 01, 2011 5:37 pm من طرف محمد خالد الطيب حمد

» تواضع عمر بن الخطاب
الثلاثاء مايو 24, 2011 11:42 pm من طرف عبدالمحسن ابراهيم الطيب

» الزمن إحساس داخلي
الأربعاء مايو 18, 2011 11:12 pm من طرف عبدالمحسن ابراهيم الطيب

التبادل الاعلاني


    حوار بين الماء والنار

    شاطر
    avatar
    محمد خالد الطيب حمد
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 48
    نقاط : 25524
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/10/2010
    العمر : 28
    الموقع : السودان

    حوار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف محمد خالد الطيب حمد في الإثنين أكتوبر 18, 2010 8:42 am



    حوار بين الماء والنار


    الماء: هل سمعتي أيتها النارعن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)?

    النار: نعم سمعت به..
    لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟

    أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

    الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

    النار: لأن النار إذا عظم أوارها
    واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

    الماء: اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

    النار : ومطفئ نارالهوى!

    الماء : ماء الوصل.

    النار : ومطفئ نارالحسد!

    الماء : ماء الحمد.

    النار : ومطفئ نارالفراق!

    الماء: ماء الصبر.

    النار: ومطفئ نارالشوق!

    الماء: ماء الأمل.

    النار: ومطفئ نارالوجع!

    الماء : ماءالشجاعة.

    النار :ومطفئ نار الفتنة.!

    الماء:ماء الإيمان.

    النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

    الماء : النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

    النار:الموت أكبر من الحياة.

    الماء : بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

    النار :كيف؟

    الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم.
    والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.
    والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أوالسعير.

    النار : صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

    الماء : وماء الرجاء يطفؤها.

    النار: أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

    الماء : نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

    النار:صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

    الماء : نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

    النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

    الماء: ومتى تكسبين جولات المعارك؟

    النار:حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

    الماء : وهل يحن إليك أحد؟

    النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،

    وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،

    وبرد الود تسعره نار الشوق !!



    المصدر: منتديات المدينة المنورة اون لاين

    همسة :


    اللهم إنا نسألك الجنة و نستجير بك من النار

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 4:27 pm